تعلم واكتشف للاطفال

اهلا وحللتم سهلا احبائنا الصغار في عالم تعلم و اكتشف للاطفال تسرنا زيارتكم ,اذا كنت زائرا فندعوك للتسجيل معنا او قم بالدخول

معلومات جيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات جيدة

مُساهمة من طرف Umaima Imi في الثلاثاء مايو 16, 2017 9:15 am

عالم الاطفال جميل, مليئ بالبراءة، يتعلم فيه الأطفال الكثير من المعارف والثقافات من خلال البيئة التي يعيشونها، وهكذا تبنى شخصيتهم المستقبلية؛ لذا لابد من تثقيف أطفالنا وتعليمهم الكثير من العلوم الحياتية والثقافية، التي هم بحاجة لها، لذلك نضع بين أيديكم مجموعة من المعلومات والمعارف المفيدة لتثقيف أطفالنا وزيادة معارفهم:


 هل تعلم أن البكتيريا تنشط في الليل كثيراً، خاصةً في فم الإنسان النائم؟ لذا فاحرص على تنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون. 


هل تعلم أن أشعة الشمس صباحاً تكون غنية بالفيتامينات، التي تقوي الجسم، خصوصاً فيتامين(D) الذي يقوي العظام؟ أما وقت الظهيرة فتكون أشعة الشمس ضارة للغاية؛ فهي تتفاعل مع طبقة الميلانين في البشرة وتكسبها لوناً داكناً، كما أنها تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية، التي تصيب الإنسان بالأمراض المسرطنة إن تعرض لها بشكل مباشر.


 هل تعلم أن النوم مبكراً، والاستيقاظ مبكراً يزيد من عمر الإنسان؟ هل تعلم أن شرب كأس من الحليب يومياً في الصباح؛ يحميك من الإصابة بالكساح، كما يقيك من هشاشة العظام؟


 هل تعلم أن تناول حبة برتقال واحدة؛ تكفي للقضاء على الجراثيم والميكروبات داخل أجسادنا؟


 هل تعلم أن ترك المصباح منيراً عند النوم، يسبب الأرق، ويؤثر بشكل سلبي على العينين، كما يؤثر على الجهاز العصبي بالسلبية، بحيث يصبح الإنسان متقلب المزاج عند الاستيقاظ؟


 هل تعلم أن مشاهدة التلفاز من مسافة تقل عن اثنين متر، تؤدي إلى ضعف البصر؟


 هل تعلم أن قص الأظافر من سنن الفطرة؟


 هل تعلم أن فوق البعوضة، حشرة صغيرة جداً لا ترى بالعين المجردة، إذا طارت ماتت البعوضة؟ 


هل تعلم أن الصلصال والطين الذي نلعب فيه؛ أصله التراب، وأنه المادة التي خلق منها الإنسان؟


 هل تعلم أن نسبة الأطفال الذين يولدون أذكياء تصل إلى 85%، لكن البيئة التي يعيشون فيها، والأسرة تطمس مواهبهم، فتقل النسبة إلى 20% فقط؟!


 هل تعلم أن شكل الكرة الأرضية بيضاوي، ولو كان دائرياً لكنا نصافح بعضنا البعض بالمقلوب، أو لكنا وقعنا عدة مرات؛ كلما دارت الأرض حول نفسها؟ فهذا من رحمة الله عز وجل. 


هل تعلم أن المسلمون كانوا يصلون وقبلتهم هي المسجد الأقصى؛ مدة سبعة عشر عاماً، ثم بعد ذلك تحولت القبلة للكعبة المشرفة؟ لذلك يسمى المسجد الأقصى أولى القبلتين. 


هل تعلم أن عقل الإنسان لا يستطيع التفكير والتركيز بشكل متواصل أكثر من خمسة وأربعين دقيقة كأقصى حد في الوضع الطبيعي، أما لو ساد التوتر والقلق؛ فلن يستطيع التركيز أكثر من خمسة عشر دقيقة؟ 


هل تعلم أن الذباب يكره اللون الأزرق ويتجنبه؟ لذلك تدهن جدران غرف الأطفال بهذا اللون، حتى لا يعكر الذباب نومهم.


 هل تعلم أن وزن الطفل الذكر عند الولادة أكبر حجماً من وزن الطفل الأنثى في الوضع الطبيعي المعتاد؟ 


هل تعلم أن المعكرونة لا تزرع؛ وإنما يتم إنتاجها وصناعتها من حبوب القمح؛ كمثل أنواع أخرى من الحبوب، منها: الشعيرية، والفريكة، والبرغل أيضاً؟ وأن أشهر الدول إنتاجاً للمعكرونة هي إيطاليا؟


 هل تعلم أن الكلية تغسل نفسها ستة وثلاثين مرة في اليوم الذي يتناول فيه الإنسان المشروبات الغازية؟ لذا أنصحكم بعدم الإكثار من تناول تلك المشروبات حفاظاً على أبدانكم. 


ونهايةً:


 أطفالنا الأبطال، تمرنوا على الرياضة واللعب، وتمرنوا على معرفة الثقافة والعلوم، حتى ينشط عقلكم، وتكبرون بسرعة لتكونوا رجال المستقبل.  
Smile
avatar
Umaima Imi
Admin
Admin

السرطان
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 22/05/2016
العمر : 11
الموقع : الجزائر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taalamwaektachef.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى